كتاب تحميل كتاب كتاب مجانى كتاب الكترونى كتاب مصور كتاب pdf مكتبة تحميل كتب كتب الكرتونية بحر الكتب عصير الكتب جديد الكتب اليك كتابى بوكس ستريم كتب عربية كتب مصورة كتب pdf كتب مجانية كاتب مؤلف ناشر طبعة books book juice book sea book cafe books 4 Arab

تحميل كتاب كيف يمكن لبروست أن تغير حياتك pdf لـ آلان دو بوتون

تحميل كتاب كيف يمكن لبروست أن تغير حياتك pdf لـ آلان دو بوتون
كتاب كيف يمكن لبروست أن تغير حياتك

عنوان الكتاب: كيف يمكن لبروست أن تغير حياتك


المؤلف: آلان دو بوتون 


المترجم : يزن الحاج


الناشر: دار التنوير للطباعة والنشر


الطبعة: الأولى 2016 م


عدد الصفحات: 224



حول الكتاب
البشر محكومون بأمور عدة أكثر من كونهم محكومين بالتعاسة. إذ لو كنا موجودين على الأرض على يدي خالق قاس من أجل المعاناة الصرفة فقط ، سيكون لدينا سبب موجب لتهنئة أنفسنا على الاستجابة الحماسية لهذا الواجب. أسباب كثيرة على نحو لا عزاء فيه: هشاشة أجسادنا، تقلبات الحب، نفاق الحياة الاجتماعية، مساومات الصداقة، آثار الرتابة المملة والموهنة.
وفي مواجهة هذه العلل المستعصية، لا بد لنا – على نحو طبيعي – من توقع عدم وجود حدث يجب ترقبه أكثر من لحظة انقراضنا. 
ربما كان ثمة من رأى عنوان لانترانسيغان وهو يبحث عن جريدة ليقرأها في عشرينات القرن العشرين. كانت الصحيفة متخصصة بالأخبار الاستقصائية، وثرثرات المدن الكبيرة، والإعلانات الشاملة، والزوايا التحليلية اللاذعة. كما أنه كان من المعتاد أن تبتكر الصحيفة أسئلة كبيرة وتطلب من مشاهير فرنسا إرسال ردودهم عليها. يقول أحد الأسئلة: (( ماهي التربية المثلى لابنتك؟)) وسؤال آخر : ((هل لديك توصيات للتخفيف من الازدحام المروري في باريس؟ )) وفي صيف العام 1922، طرحت الصحيفة سؤالا تفصيليا محددا على قرائها:
  أعلن عالم أميركي أن العالم سينتهي، أو على الأقل أن ثمة جزءا كبيرا من القارة سيتدمر. وعلى نحو مباغت، سيكون الموت هو المصير المحتوم لمئات الملايين من الناس. لو تم تأكيد هذه التنبؤات، ما الذي سيكون تأثيرها برأيك على الناس بين لحظة تلقيهم التأكيد المذكور ولحظة الكارثة؟ وأخيرا، ما الذي ستفعله في هذه الساعة الأخيرة؟

تم تحميل الكتاب من مكتبة طريق العلم


تحميل كتاب

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة