كتاب تحميل كتاب كتاب مجانى كتاب الكترونى كتاب مصور كتاب pdf مكتبة تحميل كتب كتب الكرتونية بحر الكتب عصير الكتب جديد الكتب اليك كتابى بوكس ستريم كتب عربية كتب مصورة كتب pdf كتب مجانية كاتب مؤلف ناشر طبعة books book juice book sea book cafe books 4 Arab

تحميل كتاب تاريخ الإسماعيليين الحديث - الاستمرارية والتغيير لجماعة مسلمة pdf لـ فرهاد دفتري

تحميل كتاب تاريخ الإسماعيليين الحديث - الاستمرارية والتغيير لجماعة مسلمة pdf لـ فرهاد دفتري
كتاب تاريخ الإسماعيليين الحديث

عنوان الكتاب: تاريخ الإسماعيليين الحديث – الاستمرارية والتغيير لجماعة مسلمة

المؤلف: فرهاد دفتري


المترجم: سيف الدين القصير


الناشر: دار الساقي


الطبعة: الأولى 2013 م


عدد الصفحات: 478

حول الكتاب

شهد الإسماعيليون تاريخا طويلا معقدا وحافلا بالأحداث نشأ في التقليد الشيعي الإمامي من الإسلام وتعود بداياته إلى القرن الثامن الميلادي. وطور الإسماعيليون من مختلف المناطق تراثهم الفكري والأدبي المتميز وتوسعوا فيه، فكانت لهم إسهامات بارزة في فكر المسلمين وثقافتهم. وفي العصور الوسطى انقسم الإسماعيليون إلى جماعتين رئيسيتين اتبعت كل منهما خطاً من الأئمة أو القادة الروحيين. وأصبح للقسم الأكبر من الإسماعيليين، وهم النزاريون، خط من الأئمة يتمثل في الأزمنة الحديثة بالآغاخانات، بينما خضع الإسماعيليون الطيبيون، المعروفين بالبهرة في جنوب آسيا، لقيادة دعاة (كانوا نوابا لأئمتهم المستترين).
 تمثل هذه المجموعة من الدراسات أول محاولة بحثية علمية لإجراء مسح شامل للتاريخ الحديث لكلي فرعي الإسماعيليين منذ منتصف القرن التاسع عشر. وهي تغطي، بالنسبة إلى الإسماعيليين النزاريين، قضايا موضوعية وموضوعات متنوعة، بما فيها التاريخ الحديث للجماعات في سورية وآسيا الوسطى وجنوب آسيا وشرق أفريقيا، إضافة إلى هجرتهم إلى الغرب. وجرت أيضا مناقشة سياسات الآغاخانات التحديثية في مجالي التعليم والجندر، إلى جانب شبكة الآغاخان للتنمية ومقاربتها لموضوع البيئة العمرانية. كما تم تخصيص قسم مستقل للتاريخ الحدبث للبهرة الطيبيين والتطورات التي حصلت ضمن هذه الجماعة.
 فرهاد دفتري هو مدير مشارك ورئيس دائرة البحث الأكاديمي والنشر في معهد الدراسات الإسماعيلية، وهو، إلى جانب ذلك، محرر استشاري للموسوعة الإيرانية (إنسايكلوبيديا إيرانيكا) ومحرر مشارك للموسوعة الإسلامية (إنسايكلوبيديا إسلاميكا)، إضافة إلى كونه محررا عاما لسلسلة التراث الإسماعيلي وسلسلة النصوص الإسماعيلية والترجمات. صدر له بالعربية عن دار الساقي ” الإسماعيليون في مجتمعات العصر الوسيط الإسلامية” و” الإسماعيليون: تاريخهم وعقائدهم”.

تم تحميل الكتاب من مكتبة طريق العلم
تحميل كتاب

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة