كتاب تحميل كتاب كتاب مجانى كتاب الكترونى كتاب مصور كتاب pdf مكتبة تحميل كتب كتب الكرتونية بحر الكتب عصير الكتب جديد الكتب اليك كتابى بوكس ستريم كتب عربية كتب مصورة كتب pdf كتب مجانية كاتب مؤلف ناشر طبعة books book juice book sea book cafe books 4 Arab

تحميل كتاب آراء المستشرقين حول القرآن الكريم وتفسيره - دراسة ونقد ( جزئين) pdf لـ د. عمر بن إبراهيم رضوان

تحميل كتاب آراء المستشرقين حول القرآن الكريم وتفسيره - دراسة ونقد ( جزئين) pdf لـ د. عمر بن إبراهيم رضوان
كتاب آراء المستشرقين حول القرآن الكريم وتفسيره 

عنوان الكتاب:  آراء المستشرقين حول القرآن الكريم وتفسيره - دراسة ونقد


المؤلف:  د. عمر بن إبراهيم رضوان


المترجم / المحقق: غير موجود


الناشر: دار طيبة للنشر والتوزيع


الطبعة: غير واردة


عدد الصفحات: 972 



حول الكتاب
بما أن دراستي عن الاستشراق فسيكون حديثي مقتصرا عليه فالاستشراق مؤسسة علمية في جوهرها وحقيقة أمرها وجدت لحرب الإسلام والكيد له.
 كيف لا ، والاستشراق حركة ولدت في أحضان التبشير، وشبت ورضعت وترعرعت من الاستعمار، وأخيرا لبست مسوح رهبان العلم.
 ولا أحد ينكر أن الاستشراق نجح في مهمته نجاحا كبيرا، وحقق كثيرا من أهدافه التي كان لها أعظم الأثر على العالمين العربي والإسلامي من جهة والغربي من جهة أخرى.
  ففي المجتمعات العربية والإسلامية سبب الاستشراق ردة فكرية عن الإسلام ونجح المستشرقون في إيجاد طبقة من المسلمين مخدوعة بأفكارهم وآرائهم، وذلك باستقطاب الآلاف من شباب المسلمين للجامعات الغربية طمعا في الألقاب العلمية، فرجع هؤلاء الطلاب متأثرين بثقافة الغرب ومناهجه وأساليب تفكيره.
 كما كتب الغرب آلاف الكتب، وعشرات الآلاف من الأبحاث والمقالات والتي ما زال كثير من أساتذتنا ومفكرينا يعتمدون عليها، ذاكرين ذلك صراحة في بعض الأحيان، وكاتمين لها في معظم أوقاتهم.
 هذا بمجموعه أدى لإيجاد ردة فكرية في عالمنا الإسلامي كما ذكرت وحال دون تطبيق شريعة الإسلام وأحكامها في المجتمعات الإسلامية.
 أما تأثيره على العالم الغربي فهو الحيلولة بين الغربيين وبين الإسلام العظيم، وذلك بتشويه صورة الإسلام في نظر الغربيين الذين لا يعرفونه إلا عن طريق مؤلفات المستشرقين وكلامهم عنه.

تم تحميل الكتاب من مكتبة طريق العلم


تحميل كتاب

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة