كتاب تحميل كتاب كتاب مجانى كتاب الكترونى كتاب مصور كتاب pdf مكتبة تحميل كتب كتب الكرتونية بحر الكتب عصير الكتب جديد الكتب اليك كتابى بوكس ستريم كتب عربية كتب مصورة كتب pdf كتب مجانية كاتب مؤلف ناشر طبعة books book juice book sea book cafe books 4 Arab

تحميل كتاب لقاءات مع أناس استثنائيين pdf لـ أوشو

تحميل كتاب لقاءات مع أناس استثنائيين pdf لـ أوشو
كتاب لقاءات مع أناس استثنائيين

عنوان الكتاب:  لقاءات مع أناس استثنائيين


المؤلف: أوشو 


المترجم / المحقق: د.علي الحداد


الناشر: دار الخيال للطباعة والنشر والتوزيع


الطبعة: الأولى 2009 م


عدد الصفحات: 206



حول الكتاب
منذ البدء، وعقولكم مشوشة، مبرمجة للوصول إلى نهايات معينة وأهداف محددة. تعلمتم الرياضيات، الجغرافيا، والتاريخ. وها، قد ثبت أن التاريخ لا نفع منه. إذن، لماذا الإستمرار بالإهتمام به، وقراءة الكثير عن أولئك القدامى الأغبياء؟ ولأي هدف؟ لما لا ننسى كل هؤلاء الرجال، أمثال جنكيز خان Gengkis Khan، تامبورلين Tamourlaine، نادر شاه Nader Shah، الإسكندر Alexander ونابليون Napoleon؟ ماذا، قدم هؤلاء للبشرية وتطورها؟ إنهم أشبه بالسموم القاتلة... كل ما فعلوه، هو وقف تقدم الإنسانية وتطور البشرية.
 لماذا لا نتساءل، أين هي أسماء: كلاو تزو Klao Tzu، وكو هسوان Ko Hsuan؟ لا نجد لها أثرا في كتب التاريخ ولا في حواشي الصفحات، في حين أنهم، هم القاعدة الأساسية للوعي الإنساني، لقد زرعوا الأمل في قلوب بني البشر؛ ورغم هذا، تتجاهلهم كتب التاريخ. ليس هذا وحسب، بل هناك مؤرخون، جعلوننا نتساءل عن حقيقة ولادة المسيح، والحقيقة التاريخية لكريشنا. جعلوننا نتساءل، هل الآلهة مهافيرا Mahavira، هي فعلا آلهة، أم أنها من صنع أحلامنا وبنات خيالنا؟ وكذلك بالنسبة لبوذا، وأبرز مثال على هذا الشك، هو ما قاله سيغموند فرويد، عن أمثال هؤلاء الذين ذكرت. ((إننا نرغب بوجود هكذا أشخاص، لأنهم يشبعون رغباتنا، لكنهم لم يوجدوا فعلا... وحتى لو كانوا وجدوا فعلا، فهم ليسوا كما قيل عنهم ولا كما وصفوا)). 



تحميل كتاب

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة