كتاب تحميل كتاب كتاب مجانى كتاب الكترونى كتاب مصور كتاب pdf مكتبة تحميل كتب كتب الكرتونية بحر الكتب عصير الكتب جديد الكتب اليك كتابى بوكس ستريم كتب عربية كتب مصورة كتب pdf كتب مجانية كاتب مؤلف ناشر طبعة books book juice book sea book cafe books 4 Arab

تحميل كتاب أرامكويون - من نهر الهان إلى سهول لومبارديا pdf لـ عبد الله المغلوث

تحميل كتاب أرامكويون - من نهر الهان إلى سهول لومبارديا pdf لـ عبد الله المغلوث
كتاب أرامكويون - من نهر الهان إلى سهول لومبارديا

عنوان الكتاب: أرامكويون - من نهر الهان إلى سهول لومبارديا 


المؤلف: عبد الله المغلوث


المترجم / المحقق: غير موجود


الناشر: العبيكان للنشر


الطبعة: الأولى 1429 هـ - 2008 م


عدد الصفحات: 122



حول الكتاب
((أرامكويون من نهر الهان إلى سهول لومبارديا)) عنوان لكتاب رشيق وفريد في بابه، قدمه إلى المكتبة الزميل الصحافي الكاتب عبد الله بن أحمد المغلوث الذي ركض كثيرا في دهاليز الصحافة وفي أروقة العمل حتى استقر في شركة أرامكو.
كيف عاش أعضاء أول بعثة سعودية تصل إلى كوريا الجنوبية، وكيف تجاوزوا خلال وقت وجيز حاجز اللغة الكورية واستطاعوا التكيف والتأقلم مع الأكل الكوري، خاصة طبق ((الكيمشي)) المعجون بالفلفل الحار ! وكيف عاش وتكيف وتأقلم زملاؤهم أعضاء أول بعثة سعودية تصل إلى الصين، التي تتكون لغتها من 48 ألف رمز، ويجب عليك حفظ ما لا يقل عن ثمانية آلاف رمز، ليكون لديك فقط، الحد الأدنى من هذه اللغة؟
لقد استطاع المغلوث من خلال رحلته الميدانية إلى كوريا والصين أن يصف لنا اللحظات الأولى وظروف المعاناة التي واجهها أولئك الفتية، الذين سيحفظ لهم التاريخ أنهم مثلوا أولى الطلائع السعودية، التي جلست في قاعات الدرس الصيني وأمضت الساعات الطويلة في مختبرات جامعات كوريا، رغم مغريات وجماليات الدراسة في أوروبا أو أمريكا. والسؤال الذي ينقدح في الذهن بعد قراءة مثل هذا الكتاب، هو: لماذا تأخر الابتعاث إلى بلاد الشرق الأقصى، باستثناء اليابان مقارنة بأمريكا مثلا، التي وطنها السعوديون المبتعثون في الأربعينيات الميلادية، بينما لم تصل أول بعثة سعودية إلى الصين أو كوريا إلا في عام 1998 وما تلاه؟ !



تحميل كتاب

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة