كتاب تحميل كتاب كتاب مجانى كتاب الكترونى كتاب مصور كتاب pdf مكتبة تحميل كتب كتب الكرتونية بحر الكتب عصير الكتب جديد الكتب اليك كتابى بوكس ستريم كتب عربية كتب مصورة كتب pdf كتب مجانية كاتب مؤلف ناشر طبعة books book juice book sea book cafe books 4 Arab

تحميل كتاب الغرب الإسلامي والغرب المسيحي خلال القرون الوسطى pdf لـ مجموعة مؤلفين

تحميل كتاب الغرب الإسلامي والغرب المسيحي خلال القرون الوسطى pdf لـ مجموعة مؤلفين
 الغرب الإسلامي والغرب المسيحي خلال القرون الوسطى

عنوان الكتاب: الغرب الإسلامي والغرب المسيحي خلال القرون الوسطى

المؤلف: مجموعة مؤلفين


تنسيق: محمد حمام


الناشر: منشورات كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط


الطبعة: الأولى 1995 م


عدد الصفحات: 232

حول الكتاب

يقدم هذا الكتاب أعمال الندوة العلمية الدولية التي نظمتها كلية الآداب بالرباط بتعاون مع مؤسسة كونراد أدناور الألمانية بالمغرب، أيام 2 و 3 و 4 نونبر 1994. وتناولت هذه الندوة دراسة العلاقات التي كانت قائمة بين الغرب الإسلامي والغرب المسيحي خلال العصور الوسطى. وكان المسعى من تنظيمها هو إتاحة الفرصة للباحثين المهتمين من كلتا ضفتي البحر الأبيض المتوسط ولغيرهم، للقيام بدراسة دقيقة لتلك العلاقات تتوخى إبراز أهميتها التاريخية وما كان لها من أثر إيجابي على التساكن والتفاهم بين الجانبين.
 وتشكل الدراسات التي توجد بين دفتي هذا الكتاب محاولة جادة لرصد تطور علاقات المسلمين مع المسيحيين في الحوض الغربي للبحر الأبيض المتوسط في مختلف الميادين خلال العصر الوسيط الذي تخللته فترات مد وجزر نتج عنها احتكاك الطرفين، مما أدى إلى تفاعل حضاري متميز كان من سماته التواصل عبر الروافد البشرية والمادية التي كانت تغذي الضفتين الجنوبية والشمالية لنفس الحوض.

تحميل كتاب

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة