كتاب تحميل كتاب كتاب مجانى كتاب الكترونى كتاب مصور كتاب pdf مكتبة تحميل كتب كتب الكرتونية بحر الكتب عصير الكتب جديد الكتب اليك كتابى بوكس ستريم كتب عربية كتب مصورة كتب pdf كتب مجانية كاتب مؤلف ناشر طبعة books book juice book sea book cafe books 4 Arab

تحميل كتاب أحلام ترانزستور - قصص pdf لـ عبد الفتاح عبد الرحمن الجمل

تحميل كتاب أحلام ترانزستور - قصص pdf لـ عبد الفتاح عبد الرحمن الجمل
كتاب أحلام ترانزستور - قصص

عنوان الكتاب: أحلام ترانزستور - قصص


المؤلف: عبد الفتاح عبد الرحمن الجمل 


المترجم / المحقق: غير موجود


الناشر: كتب عربية


الطبعة: غير موجودة


عدد الصفحات: 92



حول الكتاب
عاصرت هذه المجموعة القصصية واعتصرت. بالعديد من قضايا الحياة ومشاكل مجتمع الستينات من القرن الماضي.
لقد كتبت بعض قصصها في أجواء المعنويات المرتفعة، وجيشان النفوس من المحيط إلى الخليج.. وطن عربي واحد.. أمة عربية واحدة، وكتبت بعض قصصها الأخرى، إبان قصف الطيران الإسرائيلي لمطاراتنا، ومدننا، وقرانا في يونيه 1976 م.
تلك الحرب التي شنها الصهاينة- بمباركة ومساعدة أمريكا وبريطانيا- حتى يتمكنوا من خلال الكيان الصهيوني على أرض فلسطين.. من الاستيلاء على الأراضي العربية وتبديل هويتنا. بحيث نخلع رؤوسنا ونرتدي القبعات، ونهجر لغتنا. ونرتدي الفانلات المخططة بحروف انجليزية.
هذا عن الواقع الذي كتبت فيه الأحلام الصغيرة فماذا عن كيفية وضعها في كتاب لقي في حينه ما يستحقه من النقد والتحليل بأقلام من ترد على ذهني آسمائهم الآن.. الأساتذة حسن محسب، إبراهيم فتحي، عبد الرحمن أبو عوف؟.
أذكر. في ذلك الزمن. أن الشكوى التي كان يستعذبها الأصفياء والأدعياء من شباب أدباء الستينات.. هي نفس ما يدور حوله جدل اليوم.. حصار دائم حول أعمالهم.. أبواب النشر مستحيلا يقف أمام نشر قصصهم، وإن كنت أنا لم أتوجع وأشتكي. إذ كنت أطالع ما أكتبه دوما على صفحات (المجلة) و(صباح الخير) و(روزاليوسف) وغيرهما من المجلات العربية.



تحميل كتاب

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة