كتاب تحميل كتاب كتاب مجانى كتاب الكترونى كتاب مصور كتاب pdf مكتبة تحميل كتب كتب الكرتونية بحر الكتب عصير الكتب جديد الكتب اليك كتابى بوكس ستريم كتب عربية كتب مصورة كتب pdf كتب مجانية كاتب مؤلف ناشر طبعة books book juice book sea book cafe books 4 Arab

ملعون دوستوفسكي - عتيق رحيمي

ملعون دوستوفسكي - عتيق رحيمي

تحميل وقراءة اونلاين رواية ملعون دوستوفسكي لعتيق رحيمي pdf



اسم الكتاب : ملعون دوستوفسكي

اسم الكاتب : عتيق رحيمي

عدد الصفحات : 238

دار النشر : دال

سنة النشر : 2011

 

عن الكتاب

يثير عتيق رحيمي بنقله نهج رواية "الجريمة والعقاب" لدوستوفسكي إلى النهج الأفغاني، مسألة الأخلاق والجريمة في مجتمع اشتعل بين فكي: الحق بالتسلح، والعدالة القبلية.
إنه عبور عبثي ممزوج بابتسامة مريرة، وهذا ما يدل عليه حقيقة هذا التناقض من خلال "أفغنة" الأسماء، والأجواء الأفغانية، ينقلنا رحيمي من خطوات راسكولنيكوف بطل الجريمة والعقاب ويجعلنا نتماهى بخطوات رسول بطله الأفغاني.

في هذا الرواية هو يعالج حالة من الذهان.
كتب عتيق رحيمي هذه الرواية وفاء لأخيه الذي كان يدرس في الاتحاد السوفياتي من عام 1986 حتى عام 1989. أصبح شيوعياً، وتطوع مع القوات السوفيتية أثناء وجودها في أفغانستان. وقتل عام 1990 على يد المجاهدين الأفغان.
لكنها أيضاً رواية لكل هؤلاء الذين لا يستطيعون العودة إلى ديارهم. وهي نوع من التأمل والتفكير في العدالة في بلد، التي بحسب رحيمي، لا يشعر فيها الشيوعيون ولا المجاهدون ولا طالبان بأي ذنب بما اقترفوه". لا أحد يشعر بالذنب تجاه التاريخ الدموي لهذا البلد.

 

رابط التحميل

قراءة اونلاين  

تحميل كتاب

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة